
في رسالة حاسمة بشأن الانضباط داخل المؤسسات التعليمية، أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني زيارة ميدانية إلى محافظة سوهاج، تفقد خلالها مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التي شهدت مؤخرا واقعة إتلاف للأثاث المدرسي من جانب عدد من طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع أي تجاوزات تمس المنشآت التعليمية أو تعطل العملية التربوية.
زيارة ميدانية لمدرسة الروافع بعد واقعة التخريب
استقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لدى وصوله إلى المحافظة، بحضور كمال سليمان نائب المحافظ.
ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واللواء يسري سالم مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور محمد السيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج.
واستهل الوزير والمحافظ جولتهما بزيارة مدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سوهاج التعليمية، للوقوف على حجم التلفيات التي شهدتها المدرسة عقب قيام عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بأعمال شغب وإتلاف بعض محتويات المدرسة في ختام امتحانات نهاية العام الدراسي.
قرار حاسم بشأن الطلاب المتسببين في التلفيات
وخلال الجولة، شدد محمد عبد اللطيف على عدم السماح بعودة الطلاب المتورطين في الواقعة إلى المدرسة قبل قيام أولياء أمورهم بتحمل التكلفة الكاملة لإصلاح التلفيات التي لحقت بالمبنى والأثاث المدرسي.
وأكد الوزير أن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطلاب المتسببين في الواقعة، مشيرا إلى أن زيارته للمدرسة جاءت بهدف معاينة الأضرار على أرض الواقع ومتابعة الإجراءات المتخذة للحفاظ على الممتلكات العامة.
وأضاف أن المؤسسات التعليمية تمثل بيئة تربوية وتعليمية يجب الحفاظ عليها، وأن أي محاولة للإضرار بها ستواجه بإجراءات رادعة تضمن عدم تكرار مثل هذه التصرفات مستقبلا.
اقرأ أيضًا
وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات
تحذير من تكرار أعمال الشغب داخل المدارس
وجه وزير التربية والتعليم رسالة واضحة بشأن التعامل مع أي وقائع مشابهة مستقبلا، مؤكدا أن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحسم والحزم مع أي أعمال شغب أو تخريب داخل المدارس.
وأشار إلى أن الحفاظ على الانضباط واحترام المنشآت التعليمية يعد جزءا أساسيا من العملية التربوية، وأن الوزارة لن تسمح بأي ممارسات تسيء إلى البيئة التعليمية أو تهدر موارد الدولة.
لقاء مع المعلمات لمناقشة الانضباط وتطوير التعليم
وخلال زيارته لمدرسة الروافع الإعدادية الثانوية المشتركة، التقى الوزير ومحافظ سوهاج عددا من المعلمات بالمدرسة، حيث استمعا إلى شرح حول أنظمة التقويم المطبقة وآليات الانضباط السلوكي المتبعة مع الطلاب.
كما شهد اللقاء مناقشات حول سبل تطوير العملية التعليمية وتحسين البيئة الدراسية بما ينعكس إيجابيا على مستوى التحصيل العلمي للطلاب.
وأكدت المعلمات خلال اللقاء أهمية تطبيق قواعد الانضباط المدرسي بشكل مستمر، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية داخل المدارس.
توجيهات بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي بحزم
وفي ختام الزيارة، وجه وزير التربية والتعليم بضرورة التطبيق الحاسم للائحة الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي المقبل، مع الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة للسلوك داخل المدارس.
وأكد أن تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومنظمة يتطلب تضافر جهود جميع عناصر المنظومة التعليمية، من إدارات المدارس والمعلمين وأولياء الأمور، بما يسهم في بناء جيل أكثر التزاما ومسؤولية ويحافظ على ممتلكات مؤسساته التعليمية.



