الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا مواقع أمريكية في الكويت والبحرين
وتحذير من رد أقوى على أي هجوم جديد
أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد 28 يونيو، تنفيذ ضربات استهدفت مواقع عسكرية أمريكية في الكويت والبحرين، وذلك ردا على الهجمات الأمريكية التي قال إنها طالت الأراضي الإيرانية، موجها تحذيرا من أن أي تحرك عسكري جديد ضد إيران سيقابل برد أشد.
الحرس الثوري يعلن استهداف مواقع أمريكية في الكويت والبحرين
قال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، إنه استهدف ثماني مواقع وبنى تحتية تابعة للجيش الأمريكي، شملت قاعدة علي السالم في الكويت ومقر الأسطول البحري الخامس في ميناء سلمان بالبحرين.
وأضاف البيان أن هذه المواقع تم تدميرها، معتبرا أن العملية جاءت ردا على الهجمات الأمريكية الأخيرة ضد إيران.
تحذير من رد أشد على أي تصعيد جديد
أكد الحرس الثوري أن أي عدوان أمريكي جديد، مهما كانت مبرراته أو طبيعة أهدافه، سيقابل برد ساحق، مشددا على أن إيران ستواصل الرد على أي هجمات تستهدف أراضيها أو مصالحها.
تبادل الاتهامات بين إيران والولايات المتحدة
تأتي هذه التطورات في ظل استمرار تبادل الاتهامات بين إيران والولايات المتحدة بشأن انتهاك مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الأسبوع الماضي.
اقرأ أيضًا
إسرائيل في مرمى النيران.. الحرس الثوري يُعلن قصف ديمونة وإيلات
وتنص المذكرة على اتخاذ إيران الإجراءات اللازمة لضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز، في إطار ترتيبات تهدف إلى الحفاظ على أمن الملاحة في المنطقة.
إيران تتمسك بإدارة حركة الملاحة في مضيق هرمز
أكد الحرس الثوري أن مذكرة تفاهم إسلام آباد تنص على أن ترتيبات مراقبة وتنظيم حركة الملاحة في مضيق هرمز تقع ضمن مسؤولية الجمهورية الإسلامية، مشيرا إلى أن السفن المخالفة ستواجه إجراءات أكثر حزما خلال المرحلة المقبلة.
وكان الحرس الثوري قد حذر في وقت سابق من أن أي عبور للممر المائي يجب أن يتم بعد الحصول على إذن من إيران وعبر المسار الذي تحدده، متوعدا باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق السفن التي لا تلتزم بهذه التعليمات.



