حوادث

إصابة مراقب بحالة اغماء خلال امتحان اللغة العربية بقنا

تحرك عاجل من نقيب المعلمين ومتابعة فورية للحالة

شهدت امتحانات الثانوية العامة بمحافظة قنا اليوم الاحد واقعة طارئة بعد تعرض أحد المراقبين لحالة اغماء داخل لجنة الامتحانات، وهو ما استدعى تدخلا سريعا لنقله إلى المستشفى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، فيما تحركت نقابة المهن التعليمية على الفور لمتابعة حالته الصحية والتأكد من استقرارها، في إطار المتابعة المستمرة لسير الامتحانات على مستوى الجمهورية.

إصابة مراقب خلال امتحان اللغة العربية في قنا

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية إخطارا من النقابة الفرعية للمعلمين بمحافظة قنا يفيد بإصابة الاستاذ مصطفى عبد العزيز عبد القادر، مراقب بلجنة الثانوية العسكرية بنين بقوص، بحالة اغماء أثناء أداء مهامه خلال امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.

وعلى الفور تم نقل المراقب إلى مستشفى قوص لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، حيث خضع للفحوصات الطبية العاجلة التي كشفت عن إصابته بهبوط في الدورة الدموية، وتم التعامل مع الحالة بشكل سريع داخل المستشفى.

التقرير الطبي يكشف تفاصيل الحالة

أكدت النقابة الفرعية للمعلمين بمحافظة قنا أن التقرير الطبي أوضح أن حالة الاعياء التي تعرض لها الاستاذ مصطفى عبد العزيز عبد القادر كانت حالة طارئة، ولا تشير إلى وجود أي مشكلة صحية مقلقة، وهو ما ساهم في طمأنة زملائه وأسرته بشأن وضعه الصحي.

كما أوضحت النقابة أن حالته تخضع للمتابعة الطبية حتى يتم الاطمئنان الكامل على استقرار حالته قبل مغادرته المستشفى.

تحرك عاجل من خلف الزناتي لمتابعة الموقف

في استجابة سريعة للواقعة، وجه خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بمتابعة الحالة الصحية للمعلم بشكل مباشر، مع تكليف شاكر أبو بكر رئيس فرعية المعلمين بقنا بمتابعة تطورات الوضع الصحي للمراقب والتواصل المستمر مع المستشفى للاطمئنان على حالته.

اقرأ أيضًا

امتحانات الثانوية العامة .. التعليم تؤكد استمرار لجان الخميس 2 يوليو 2026 دون أي تعديل

ويأتي هذا التحرك ضمن حرص النقابة العامة للمهن التعليمية على تقديم الدعم الكامل للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، والتعامل الفوري مع أي ظروف طارئة قد تواجههم أثناء أداء واجبهم.

غرفة عمليات المعلمين تواصل عملها على مدار الساعة

وأكدت غرفة العمليات الرئيسية بنقابة المهن التعليمية استمرار انعقادها على مدار الساعة طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، والعمل على سرعة التعامل معها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة.

وأوضحت الغرفة أن الهدف من هذا التنسيق المستمر هو توفير بيئة مناسبة للمعلمين تمكنهم من أداء مهامهم بكفاءة، بما يسهم في انتظام سير الامتحانات داخل جميع المحافظات دون معوقات.

دعم مستمر للمعلمين خلال امتحانات الثانوية العامة

وجددت النقابة العامة للمهن التعليمية تأكيدها على استمرار التواصل المباشر مع النقابات الفرعية واللجان النقابية في مختلف المحافظات، تنفيذا لتوجيهات خلف الزناتي، من أجل تقديم الدعم الكامل للمعلمين والتدخل السريع حال وقوع أي طارئ طوال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وتعكس هذه المتابعة المستمرة حرص النقابة على الحفاظ على سلامة المعلمين وتوفير كل سبل الدعم لهم، باعتبارهم أحد أهم عناصر نجاح منظومة الامتحانات وضمان انتظامها في مختلف اللجان على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى